مــــــمــــلــــــــكــــــــه الحــــوادث فــــــي ســــلـــــطـــــنه عمــــــــــــان

الحــــــــــوادث في سلــــــــطــــــــــنه عمـــــــان
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما الفرق بين الصراحه والوقاحه؟؟؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اوعدك
الادارين
الادارين
avatar

عدد المساهمات : 79
نقاط : 13470
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 09/11/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: ما الفرق بين الصراحه والوقاحه؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء نوفمبر 11, 2009 5:43 am

للأسف هناك البعض يتصرفون بمنتهى الوقاحة
معللين ذلك بأنهم صريحين ،،

الصراحة شيء جميل
ومصارحة أصدقائنا بعيوبهم
أمر مطلوب وواجب ،،
لكن البعض ينتقد بوقاحة
وبطريقة فيها تجريح ،،


أنا هنا أتساءل ....
هل الصراحة تعني الوقاحة؟؟

ألا يمكن للفرد أن يكون صريحاً
إلا إذا كان وقحاً لا يراعي مشاعر الآخرين ؟؟

لماذا يتضايق البعض من الصراحة ؟؟

متى تكون الصراحة جارحة ومتى تكون كلمة حق
يجب أن نقولها؟؟

أريد أن أعرف آرائكم عن الفرق بين
المعـنيـيـن من وجهة نظركم :الصراحة والوقاحة
وهل يمكن أن نضع هاتين الكلمتين
في كفة واحدة ؟



موضوع اعجبني وحبيت تفاعلكم على الموضوع





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
manal_88

avatar

عدد المساهمات : 24
نقاط : 3310
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
الموقع : خير كلام ماقل ودل

مُساهمةموضوع: رد: ما الفرق بين الصراحه والوقاحه؟؟؟؟؟؟؟   الأحد ديسمبر 13, 2009 3:56 pm

موضوع حلوووووووووووووووووو كثير مشكور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aljerdani

avatar

عدد المساهمات : 7
نقاط : 3271
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 13/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: ما الفرق بين الصراحه والوقاحه؟؟؟؟؟؟؟   الإثنين ديسمبر 14, 2009 10:17 am

تسلم على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ايمان شلاوش

avatar

عدد المساهمات : 6
نقاط : 3156
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 21
الموقع : عالم غريب

مُساهمةموضوع: رد: ما الفرق بين الصراحه والوقاحه؟؟؟؟؟؟؟   الخميس أبريل 15, 2010 12:39 pm

أنا هنا أتساءل ....
هل الصراحة تعني الوقاحة؟؟
لا ابدا الصراحة لا تعني الوقاحة فالوقاحة هي ان تجرح الاخرمثلا باشياء توجد فيه ولا يمكن تغييرها مثلا ان تقول له انت اسود صحيح انها صراحة ولكنها تجاوزت الامر الى الوقاحة
ألا يمكن للفرد أن يكون صريحاً
إلا إذا كان وقحاً لا يراعي مشاعر الآخرين ؟؟
بالطبع يمكن للمرء ان يكون صريحا دون ان يكون وقحا ولكن يجب عليه اختيار الاسلوب والوقت المناسبيين ولا يجب عليه ان يصارح احدا اما شخص آخر مراعاة لشعوره
لماذا يتضايق البعض من الصراحة ؟؟
انا شخصيا اتدايق احيانا من الصراحة ولكن بشرط ان تكون صراحة مالمة مثلا ان يانبني شخص على غلط ارتكبته بالرغم اني لم اقصد وخصوصا ادا كان هدا الشخص صديقتي فبدل ان تساعدني توجه الي اصابع الاتهام واتضايق احيانا حين من يكون قد صارحني لم يصارحني باسلوب جيد بل باستهزاء حينها لا اتضايق فقط بل يمكن ان اتشاجر معه لا ادا كانت صديقتي فانا اقبل منها اي شيء
متى تكون الصراحة جارحة ومتى تكون كلمة حق
يجب أن نقولها؟؟
تكون الصراحة جارحة ادا كانت باسلوب سيء كما قلت سابقا او ادا كانت امام الملا

وتكون كلمة حق يمكن ان نقولها حين نقول شيا يضرنا او عندما نصارح احد المقربيين الينا فادا لم يكن يضرنا فهدا يضره ونحن لا نريد له الضرر ابدا
أريد أن أعرف آرائكم عن الفرق بين
المعـنيـيـن من وجهة نظركم :الصراحة والوقاحة
وهل يمكن أن نضع هاتين الكلمتين
في كفة واحدة ؟


لا ابدا لا يمكن ان نضع هدين الكلمتين في كفة واحدة فالصراحة تكون وقاحة ادا كترت فكما يقول المثل ما زاد عن هده انقلب الا ضده
وفي الحقيقة الصراحة لا يتمتع بها الا القليل من الناس اما الوقاحة فقد يفعلها اي شخص دون ان يقد لدا يجب ان نفكر في الكلمة قبل قولها ودلك مراعاة للغير

ختاما اريد شكرك على الموضوع
كما اريد ان ابدي اعجابي به
ودي هي وجهة نظري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما الفرق بين الصراحه والوقاحه؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــــمــــلــــــــكــــــــه الحــــوادث فــــــي ســــلـــــطـــــنه عمــــــــــــان :: قسم العام :: منتدى النقاش و الحوار-
انتقل الى: